اتصل بنا 01003959235 - 002

info@rehaam.com

متى تدركين حقا أنك مصابة بالتشنج المهبلي Vaginism؟

لا شك أن العلاقة الحميمة جزء لا يتجزأ من السعادة في الحياة الزوجية. فهي وسيلة مشروعة لكلا من الزوجين ولكن في الفترة الأخيرة تزايدت نسبة النساء اللاتي تعاني من عدم قدرتها على إتمام العلاقة الجنسية بسبب الشعور بألم شديد أثناء الإيلاج. هذا الشعور عادة ما يكون بسبب التشنج المهبلي Vaginism وهو ما لا تدركه الكثيرات. لذا تعرفي أكثر على التشنج المهبلي في السطور القليلة القادمة.

تعريف التشنج المهبلي:

التشنج المهبلي هو تقلص أو إنقباض لا إرادي لعضلات الثلث الخارجي من المهبل وعضلات قاع الحوض المحيطة بالمهبل. يحدث ذلك أثناء الإيلاج فيحول دون اكتمال العلاقة الحميمة.

أعراض التشنج المهبلي:

تعد أولى أعراض التشنج المهبلي هو الشعور بألم أثناء الجماع، تختلف شدته من امرأة إلى أخرى. في الحالات البسيطة تستطيع المرأة تحمله ولكن في المراحل المتقدمة لن تستطيع تحمله.

ينقسم التشنج المهبلي إلى نوعان:

النوع الأول من التشنج المهبلي غالبا ما يصاحب المتزوجات حديثا ويكون ناتج عن الخوف الشديد أو عدم اعتياد دخول جسم غريب إلى المهبل. فعلى الرغم من رغبة المرأة في خوض العلاقة الحميمة، إلا أنها بشكل لا إرادي تصبح غير قادرة علي إتمامها.

أما النوع الثاني من التشنج المهبلي فيكون لدى السيدات ويحصل فجأة دون الشكوى من حدوث أي مشاكل لديها من قبل.

في هذه الحالات، يرجى استشارة الطبيب للسيطرة على التشنج المهبلي وعدم الوصول إلى مضاعفاته التي غالبا ما تؤثر سلبيا على سلامة العلاقة الزوجية.

وصلنا حديثا

فيديوهات ريهام

منتجات للعناية بجمالك

منتجات للعناية بجمالك

منتجات للعناية بجمالك